بحث مخصص

الأربعاء، 24 مارس، 2010

اتش سي ترفع السعر المستهدف لسهم العز الدخيلة للصلب إلي 1,284 جنيه للسهم

خاص (أراب فاينانس) - قامت اتش سي من خلال تقرير حديث لها برفع السعر المستهدف لسهم شركة العز الدخيلة للصلب - الإسكندرية -(IRAX) بنسبة 36% إلي 1284 جنيه للسهم و بارتفاع قدره 51% عن السعر السوقي للسهم وقت إعداد الدراسة كما قامت بالإبقاء علي توصيتها بـ"شراء" السهم .

و قد أشارت اتش سي إلي أن سهم الشركة يتم تداوله في 2010 عند مضاعف ربحية 10.2 نقطة ليجيء منخفض عن مضاعف ربحية أسهم الشركات العالمية المماثلة له بنسبة 36%.

وقد توقعت اتش سي في تقريرها أن تستمر عز الدخيلة خلال 2010 في الإعلان عن توزيعات نقدية مرتفعه ليبلغ التوزيع للسهم الواحد حوالي 58 جنيه للسهم .

كما أشارت اتش سي إلي ان المخاطر الرئيسية التي قد تواجه تقييمها لعز الدخيلة تتمثل فى ارتفاع أسعار خام الحديد بشكل أعلى من المتوقع بجانب عدم قدرة الشركة على تمرير تلك الزيادة للمستهلك بصورة كاملة فضلا عن الضغوط التي تواجهها بسبب أسعار الحديد المستورد ، أما العوامل التي قد تحفز أداء السهم فتتمثل ارتفاع وشيك في أسعار الحديد ، فرض تعريفة علي الحديد المستورد إلي جانب استفادة الشركة من تطوير عملياتها بمصنعها للحديد المسطح.

ومن ناحية أخري فقد رفعت اتش سي من توقعاتها بشأن إيرادات عز الدخيلة ب19% لتعكس الارتفاع الذي تشهده أسعار الحديد .

وأشارت اتش سي الي ان أسعار خام الحديد قد ارتفعت عالميا منذ عام و حتى تاريخ إعداد هذا التقرير بنسبة 23% نظرا لتحسن الطلب العالمي .

كما أشارت اتش سي الي انها تتوقع ان ترتفع أسعار الحديد المتعاقد عليها علي أساس سنوي بنسبة 40% في ابريل و التي ستؤدي بدورها إلي ارتفاع سعر تكلفة طن الحديد كمدخلات لدي العز بنسبة 35% و التي من المرجح ان تنعكس علي السعر النهائي للمستهلك ، ولذا فأن اتش سي تتوقع أن يرتفع هذا العام متوسط سعر البيع لدي العز بنسبة 11% علي حديد التسليح و 23% علي الحديد المسطح .كما افترضت اتش سي أن يرتفع بعد ذلك سعر البيع فى المتوسط بنسبة 3%.

وأوضحت اتش سي ان هناك مخاطر محدودة تتمثل في قدرة الشركة على رفع أسعار بيع الحديد مع الأخذ فى الاعتبار قوة الطلب المحلي (شهدت السوق نموا مقداره 15% في 2010) إلي جانب توقعات بأن تبدأ المخاطر الناجمة من الحديد المستورد في الهدوء بصورة تدريجية .


0 التعليقات:

 
omega © 2007 Template feito por Áurea R.C.