بحث مخصص

الأربعاء، 24 مارس، 2010

يونس : 120 مليار جنيه استثمارات فى قطاع الكهرباء خلال الفترة القادمة

القاهرة - وافقت 6 صناديق وجهات تمويل عربية وعالمية كبري علي المساهمة في مشروعات قطاع الكهرباء للخطة الخمسية القادمة 2012 / 2017 والتي تهدف لإضافة قدرات لمحطات التوليد تبلغ 11 ألفا و850 ميجاوات باستثمارات تزيد علي 120 مليار جنيه من منطلق ثقة هذه الجهات في الاقتصاد القومي ومشروعات قطاع الكهرباء المصري.

وأكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة عقب اجتماعه وممثلي هذه الصناديق والتي تضم الصندوق السعودي للتنمية والعربي للإنماء الاقتصادي الاجتماعي والكويتي للتنمية والإسلامي للتنمية وأبوظبي والأوبك.

واكد أن قطاع الكهرباء تلقي استجابة من هذه الجهات لتوفير التمويل اللازم لمشروعات الخطة القادمة خاصة وأنها كانت في مقدمة الجهات التي ساهمت في توفير استثمارات الخطة الحالية حتي عام 2012 والتي اكتملت جميع استثماراتها وإن ذلك يأتي من منطلق التزام قطاع الكهرباء بسداد قيمة أقساط قروضه بصفة مستمرة ولكون هذه المشروعات ذات أبعاد تنموية واقتصادية واجتماعية وتساهم في حل مشاكل البطالة.

وأشار يونس إلي أنه تمت خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات من أهمها سبل المساهمة في تمويل محطة توليد كهرباء بنها التي تعتبر من أوائل مشروعات الخطة القادمة وتصل قدراتها 750 ميجاوات وتتكون من وحدتين غازيتين ووحدة بخارية.

المصدر : جريدة الجمهورية

0 التعليقات:

 
omega © 2007 Template feito por Áurea R.C.