بحث مخصص

الثلاثاء، 6 أبريل، 2010

اعمار دبي تعتزم مد أجل قروض قيمتها 1.23 مليار دولار..

دبي (رويترز) - نقلت صحيفة اماراتية يوم الاحد عن متحدث باسم اعمار العقارية قوله ان الشركة ستمدد أجل قروض قدرها 4.5 مليار درهم (1.23 مليار دولار) تستحق السداد في 2010 بتحويلها الى اتفاقات طويلة الاجل لتمويل مشروعات.

وقالت صحيفة اميريتس بزنس 24-7 اليومية ان التسهيل الائتماني البالغ 4.5 مليار درهم يتألف من قروض قصيرة الاجل لتمويل المشروعات الخارجية للشركة تستحق في العام الحالي. وأضافت الصحيفة نقلا عن رسالة الكترونية بعثها متحدث باسم الشركة أن المبلغ سيجري تحويله الى اتفاقات تمويل لمشروعات طويلة الاجل.

وأحجم المدير المالي لاعمار عن التعقيب يوم الأحد ولم يتسن على الفور الاتصال بمتحدثة باسم الشركة للحصول على تعليق.

واعمار المملوكة بنسبة 31.2 في المئة لحكومة دبي هي أكبر شركة تنمية عقارية مدرجة في العالم العربي. ويعتبر عبء ديون الشركة أقل من سائر الشركات العقارية في دبي. وفي ديسمبر كانون الاول ألغي اندماج كان مزمعا بين اعمار وثلاث وحدات عقارية مملوكة لدبي القابضة المملوكة بدورها لحاكم الامارة.

وقال روي شيري المحلل في شعاع كابيتال ان مد أجل الديون سيمكن اعمار من تفادي بيع عقارات استثمارية مهمة قبل الآوان.

وقال "مد أجل الاستحقاق لن يكون مشكلة لمعظم الاطراف لكن من المرجح أن تشهد أسعار الفائدة ارتفاعا.

"الدائنون يدركون قوة الميزانية العمومية للشركة وتنامي التدفق النقدي المتجدد الناتج عن محفظة العقارات الاستثمارية والمستويات المنخفضة نسبيا لنسبة الديون الى رأس المال."

كانت دبي كشفت الشهر الماضي عن خطة بقيمة 9.5 مليار دولار لانقاذ مجموعة دبي العالمية المملوكة للحكومة وذلك لاعادة هيكلة ديون بقيمة 26 مليار دولار تعود الى المجموعة ووحدتيها العقاريتين.

وقال شيري "الشركة تسيطر على أصول ذات قيمة عالية مغرية جدا وتحقق عوائد متجددة قوية مثل مول دبي وفنادق وسط المدينة .. اعمار لا تعاني من أزمة."

ولم يجر الكشف عن طبيعة اتفاقات تمويل المشروعات وما اذا كانت ستتضمن اصدار أوراق مالية.

كانت اعمار قالت في فبراير شباط انها ستركز على مشاريع الاسكان المتوسط في الاسواق الصاعدة والتوسعات الخارجية لتعزيز ايراداتها في 2010 بعد العودة للربحية في الربع الاخير من العام الماضي.

وتراجعت أسهم اعمار التي شيدت أطول برج في العالم واحدا بالمئة في معاملات دبي.

(الدولار يساوي 3.672 درهم اماراتي)

0 التعليقات:

 
omega © 2007 Template feito por Áurea R.C.