الإدارة الاستراتيجية هى مجموعة من القرارات والنظم الادارية التى تحدد رؤية ورسالة المنظمة Vision & Mission فى الأجل الطويل فى ضوء ميزاتها التنافسية Competitive Advantage وتسعى نحو تتنفيذها من خلال دراسة ومتابعة وتقييم الفرص والتهديدات البيئية Threats & Opportunities وعلاقاتها بالقوة والضعف التنظيمى Strengths & Weaknesses وتحقيق التوازن بين مصالح الأطراف المختلفة Stakeholders
Sequential Phases of Strategic Management
مراحل تطور الإدارة الاستراتيجية
1. Basic Financial Planning
1. التخطيط المالى الأساسى
2. Forecast-Based Planning
2. التخطيط بناء على التوقعات
3. Externally-Oriented Planning (Strategic Planning)
3. التخطيط الاستراتيجى (فى ضوء العوامل الخارجية)
4. Strategic Management
4. الإدارة الاستراتيجية
0 التعليقات:
إرسال تعليق